لماذا يجب أن تأخذ الرعاية الخاصة بك لحي

مصل سيلير: لماذا يجب أن تعتني بلحيتك

للرجال والنساء ، العناية بالشعر ضرورية. ومع ذلك ، فإن الرجال لديهم شيء آخر يدعو للقلق بشأن شعر الوجه. بسبب الهرمونات ، ينتج الرجال المزيد من الشعر في أجزاء أخرى من أجسامهم. أبرزها نمو اللحية على الذقن والشفة العليا وجوانب الوجه. 

ينمي معظم الناس لحيتهم ، ويغسلونها في الحمام ولا يكلفون أنفسهم عناء فعل أي شيء بها. من المهم أن تتذكر أن بعض اللحى تتطلب قدرًا كبيرًا من العناية وتتطلب الكثير من العناية لتظهر وتشعر بأنها رائعة. خلاف ذلك ، يمكن أن تتراكم الأوساخ فقط وتخلق مشهدًا مزعجًا. 

لا يجب أن يكون الاعتناء بلحية أمرًا صعبًا ، ولكن يجب أيضًا تخصيص بعض الجهد لجعلها تبدو جيدة. مع منتجاتنا هنا في Seler Serum ، لا يجب أن يكون هذا أمرًا صعبًا. 

لذا ، إذا كانت لديك لحية أو كنت تخطط لتنموها والحفاظ عليها ، فأنت بحاجة إلى معرفة خصوصيات وعموميات العناية باللحية أولاً. هذا حتى لا تواجه أي مشاكل أخرى في المستقبل. لمعرفة المزيد ، اطلع على بعض الأسباب التي تجعل من المهم العناية بلحيتك:

إنها تعطي انطباعًا أوليًا قويًا
عند مقابلة أشخاص لأول مرة ، فإن ترك انطباع أول جيد أمر أساسي. من الجيد تمامًا أن يكون لديك لحية ، لكن اللحية التي تتم صيانتها بشكل سيئ قد تعطي انطباعًا خاطئًا للناس. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تتقدم لوظيفة أو في موعد غرامي. 

تذكر تلك الانطباعات الأولى هي كل شيء. على الرغم من أنك قد تكون شخصًا لطيفًا ولطيفًا ، إلا أن الغرباء لن يفكروا بهذه الطريقة بسبب الطريقة التي تعتني بها بلحيتك. احرصي على الاعتناء بانتظام والخروج بمجموعة أنيقة من شعر الوجه. لذلك ، عندما ينظر الناس إليك لأول مرة ، يمكنهم رؤيتك من أنت حقًا. 

تعكس اللحية كيف تعتني بنفسك.
هذه النقطة مرتبطة بالنقطة السابقة. إذا خرجت والتقيت ببعض الأشخاص الجدد ذوي اللحية الرديئة ، فقد يعطيهم ذلك انطباعًا خاطئًا. كما يخبرهم أيضًا عن مدى استعدادك للذهاب للعناية وتقديم نفسك للآخرين. 

عندما يرى الناس لحية هزيلة ونتنة ، فإنهم سيتوصلون إلى استنتاج مفاده أنك قد تكون ساذجًا لا يكلف نفسه عناء النظافة الشخصية. تتجاوز هذه القيم أيضًا العناية الشخصية ، ولكنها قد تؤثر على تصور الآخرين لأخلاقيات عملك ومن أنت كشخص. 

حافظ على بشرتك نقية وخالية
من الشوائب قد يكون الحصول على لحية أمرًا بسيطًا ، ولكن لا ينبغي أن يركز العمل كله على لحيتك. الجلد تحتها عامل مهم أيضًا. عندما تعتني بلحيتك وتحافظ على رائحتها ومظهرها الرائع ، فهذا يعني أنك تفعل الشيء نفسه لبشرتك. 

لا يعرف معظم الناس أن المسام تكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والالتهابات الأخرى عندما تكون محاصرة تحت اللحية. لتجنب ذلك ، يمكنك استخدام بلسم اللحية والشامبو اللطيف للحفاظ على بشرة صحية ورطبة. خلاف ذلك ، يمكن أن يتهيج الجلد ويبدأ في ظهور بقع حمراء غريبة قد تكون غير مريحة. 

يمكن أن يشم الشعر ويظهر بشكل رائعمظهرًا
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العناية بلحية مهمة للغاية لأنها تقدمخارجيًا معينًا. ستكون هناك أوقات تعانق فيها صديقًا أو تقبيل أحد أفراد العائلة. في هذه المواقف ، لا تريد أن تطفئ لحيتك الرقيقة أو تغربها الرائحة. 

إذا كنت تعتني باللحية وتعتني بها بانتظام ، فمن المؤكد أنك ستحب النتائج. يمكنك الخروج إلى التجمعات الاجتماعية دون أي مشكلة والحصول على لحية نظيفة وجذابة يراها الجميع. بهذه الطريقة ، لن تقلق بشأن مصافحة الناس أو معانقتهم. 

يزيل الأوساخ والقشرة
تمامًا مثل شعر الرأس ، يتسخ شعر اللحية أيضًا. في الواقع ، تتعرض اللحى لمزيد من الأوساخ والبكتيريا بسبب مكانها. تتعرض للعوامل الجوية ويمكنها بسهولة حمل الأوساخ بالإضافة إلى أنها قد تلتقط بعض الأطعمة والمشروبات التي تفوتك. 

في نهاية اليوم ، تأكد دائمًا من غسل لحيتك والحفاظ عليها نظيفة. يمكن القيام بذلك عن طريق وضع الشامبو في الحمام وتجفيفه بشكل صحيح. يمكنك أيضًا تنظيفها بالفرشاة وإضافة بعض زيت اللحية لترطيب إضافي. بعد ذلك ، تأكد من تصفيفه وجعله يبدو أنيقًا قبل الخروج. 

أسهل في التصميم
هل سبق لك أن استيقظت في الصباح واكتشفت أنك بحاجة إلى البقاء في مكان ما خلال نصف ساعة؟ خلال اللحظات التي تكون فيها في عجلة من أمرك ، ليس هناك وقت لروتين متقن للحية. كل ما يمكنك فعله هو تنظيفها وتأمل أن تبدو جيدة. 

إذا كنت تعتني بلحيتك بشكل يومي ، فستصبح منخفضة الصيانة على المدى الطويل. تأكد من غسلها بشكل صحيح أثناء الاستحمام والحفاظ عليها نظيفة خاصة عند تناول الطعام. عندما تكون في عجلة من أمرك وليس لديك وقت لتصميمها ، سترى أنه من الأسهل في الواقع تصميمها. 

كيف تحافظ على أسلوب اللحية الجيد

بعد كل هذا الجهد في محاولة إطالة لحيتك وجعلها تبدو جيدة ، يجب ألا تضيع كل هذا العمل الشاق وتستغرق وقتًا في تصميمها أولاً. لمساعدتك في الحصول على فكرة أفضل عما يجب القيام به ، راجع بعض النصائح التي لدينا للحفاظ على أسلوب لحية جيد. 

قم بمطابقة لحيتك مع شكل وجهك
تمامًا مثل تسريحات الشعر العادية ، فأنت بحاجة إلى اختيار نمط يناسب شكل وجهك. حاول معرفة ما إذا كان وجهك مربعًا أو دائريًا أو مستطيلًا. من هناك ، قم ببعض الأبحاث حول اللحى التي تعمل بشكل أفضل لشكل وجهك. 

يرتكب بعض الأشخاص أخطاء لأنهم يجدون أنماط لحية تعجبهم من الأفلام أو البرامج التلفزيونية. ومع ذلك ، لا تعمل هذه الأنماط دائمًا مع كل شكل وجه. يمكنك أيضًا طلب المساعدة من أفراد عائلتك الموثوق بهم أو المصمم لطلب رأيهم. 

اغسل لحيتك بالشامبو كل يومين
تمامًا مثلما تعتني بشعرك وتغسله أو تصفه كل يوم ، يجب أن تفعل نفس الشيء مع لحيتك. على الرغم من أنه لا يجب عليك استخدام الشامبو العادي ، فإن قضاء الوقت في غسل لحيتك أثناء الاستحمام سيجعلها أكثر نعومة وسهولة في التحكم. 

حاول غسل لحيتك بالشامبو كل يومين على الأقل. هذا حتى تتمكن من الحفاظ على المظهر والرائحة الرائعة حتى عند الخروج. بالإضافة إلى ذلك ، يقول بعض الناس أن تدليك لحيتهم هو تجربة علاجية. لذلك ، تأكد من تنظيف لحيتك وغسلها بالشامبو بين الحين والآخر للحصول على نتائج أفضل. 

كن حذرًا عند تناول الطعام
عندما يتعلق الأمر بالعناية المناسبة للحية ، تذكر أنك تعرضها لعناصر مختلفة. يشمل ذلك الأوساخ والتلوث ، ولكن السبب الأكبر وراء ظهور نتن أو اتساخ اللحى هو الطعام. 

عندما تأكل أو تشرب شيئًا ما ، فهناك دائمًا احتمال ضئيل أن ينسكب شيء ما في لحيتك. يمكنك مسحها لكن الرائحة وبقايا صغيرة قد تترك وراءك. تأكد من تنظيف لحيتك وغسلها بمجرد وصولك إلى المنزل. 

والحلاقة حسب الحاجة
التشذيبجزء آخر من جعل لحيتك تبدو جيدة والحفاظ على الشكل هو التشذيب والحلاقة. إذا تركت لحيتك على نفسها لبضعة أيام أو أسابيع ، فقد تتحول إلى أشعث في أي وقت من الأوقات. تقع على عاتقك مسؤولية العناية بها والتأكد من أنها لا تخرج عن نطاق السيطرة. 

تأكد دائمًا من الاحتفاظ بآلة الحلاقة الكهربائية وشفرة الحلاقة ومقص اللحية على طاولة الحمام. ستكون هذه هي أدواتك لجعل لحيتك تبدو جيدة في أي وقت من اليوم. وفقًا لمدى سرعة نمو شعرك ، حاول تقليم شعر اللحية مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع. 

قدِّر روتين العناية بلحيتك
إذا كان لدى بعض الأشخاص روتين للعناية بالبشرة أو روتين للعناية بالشعر ، يمكنك أن تفعل نفس الشيء مع لحيتك. تتم تغطية الأساسيات من خلال محاولة غسل الشعر بالشامبو وتنظيفه بشكل صحيح أثناء الاستحمام ، ولكن يمكنك القيام بالكثير من الأشياء للحفاظ على لحيتك في أفضل حالة. إذا قطعت شوطًا إضافيًا ، يمكنك الاستمتاع بمكافآت اللحية الناعمة والرائعة. 

أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على أسلوب لحيتك ممتازًا هو وضع روتين. حاول إضافة بعض زيت اللحية أو البلسم الذي يترك على الشعر لجعل الأشياء تبدو أفضل. يجب أن تجعل هذه المنتجات الإضافية مظهر ورائحة لحيتك مذهلة. كما أنه سيجعل الأمور أسهل في التعامل معها ، لذا احرص على اتباع روتين العناية بلحيتك اليوم! 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *